0
مكالمات مجانية free calls

الاتصالات التليفونية عبر شبكة الانترنت تستخدم تقنية يطلق عليها VoIP وهي اختصارا للعبارة الإنجليزية Voice Over Internet Protocol (أي تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت) – هو وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر شبكة (الإنترنت)أو عبر أى شبكة تستخدم بروتوكول الإنترنت Internet Protocol. وبالتالى يمكن لأى عدد من الأشخاص متصلين سويًا بشبكة واحدة تستخدم بروتوكول الإنترنت (IP) -مثل شبكة الإنترنت- أن يتحادثوا هاتفيًا باستخدام هذه التقنية.



مبدأ عمل التقنية


تقوم هذه التقنية بتحويل الإشارات الصوتية التماثلية Analog Signalsمن الهاتف إلى إشارات رقمية Digital Signals ويتم تقسيم هذه الإشارة إلى حزم Packets وتستخدم بروتوكول الإنترنتIP في إرسال هذه الحزم الرقمية في عدة مسارات عبر نفس شبكة البيانات وعند وصول هذه الحزم إلى الوجهة المحددة (المستقبل) تقوم بإعادة تجميع الحزم المرسلة لكي يتم سماعها بشكل واضح على عكس الاتصالات المعتادة فهي تستخدم مسارا واحدا محددا وإذا كان الطرف الآخر (المستقبل) هاتفا عاديا يتم تحويل الإشارة مرة أخرى إلى إشارات صوتية لكي يتم فهمها من المستقبل.

خطوات عمل التقنية:


  • تحويل الإشارات التماثلية Analog Signals إلى إشارات رقمية Digital Signals.
  • ضغط الحزم بصورة جيدة (عرض الحزمة صغير جداً) هنالك عدة موافيق (بروتوكولات) يمكن أن تختار بينها لضغط الحزمة بصورة متطورة وذلك لكي لا يحصل تأخير في الصوت.
  • دمج حزم الصوت داخل حزم البيانات باستخدام ميفاق (بروتوكول) الوقت الحقيقي RTP-Real Time Protocol.
  • نحتاج إلى إشارات للاتصال بالمستخدم (الجرس) ITU-T H323.
  • عند المستقبل يتم تحليل الحزمة واستخلاص البيانات منها وتحويل الإشارات الرقمية إلى صوتية مرة أخرى وإرسالها للهاتف.
  • يجب أن يحصل في وقت حقيقي Real Time لكي لا يحصل تقطيع في الصوت.
"مواقع الاتصال المجاني عبر الإنترنت" دراسة واستعراض مقارن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
جوول عربي / مدونة عامة / كل شيئ عربي © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger